الخميس، 28 مايو 2020

waps ‎app ‎pro ‎مجانا

تنزيل wpsapp pro مجانا

افضل برنامج اختراق واي فاي مدفوع يسمح لك هذا البروتوكول بالاتصال بشبكة WiFi باستخدام رقم سري مكوّن من 8 أرقام والذي عادةً ما يكون محدّثًا مسبقًا في الموجّه ، لكن المشكلة تكمن في أن العديد من أجهزة التوجيه من شركات مختلفة معروفة أو تعرف كيفية حسابها. يستخدم هذا التطبيق هذه المسامير لمحاولة الاتصال والتحقق مما إذا كانت الشبكة معرضة للخطر. أنها تنفذ العديد من الخوارزميات المعروفة لتوليد PIN وبعض الدبابيس الافتراضية. كما يقوم بحساب المفتاح الافتراضي لبعض أجهزة التوجيه ، ويسمح لك بعرض كلمات مرور WiFi المخزنة على الجهاز ، وفحص الأجهزة المتصلة بالشبكة الخاصة بك وتحليل جودة قنوات WiFi. يتحقق WPSApp Pro من أمان الشبكة باستخدام بروتوكول WPS.

 مميزات تطبيق wpsapp pro apk

الاستخدام بسيط للغاية ، عند فحص الشبكات من حولنا ، سترى شبكات ذات صليب أحمر ، هذه الشبكات "الآمنة" ، قاموا بتعطيل بروتوكول WPS وكلمة المرور الافتراضية غير معروفة. تلك التي تظهر مع علامة استفهام قد مكنت بروتوكول WPS ، لكن الPIN غير معروف ، في هذه الحالة يسمح لك التطبيق باختبار أكثر شيوعًا.

بعد تحميل برنامج wpsapp pro النسخه المدفوعه مجانا

وأخيرًا ، من المرجح أن يكون الأشخاص الذين لديهم علامة خضراء ضعيفًا ، فيتم تمكين بروتوكول WPS ويعرف PIN الاتصال. قد يكون أيضًا أن الموجه لديه تعطيل WPS ، ولكن كلمة المرور معروفة ، وفي هذه الحالة تظهر أيضًا باللون الأخضر ويمكن توصيلها بالمفتاح. تحتاج فقط إلى أن يكون مستخدم الجذر لرؤية كلمات المرور، للاتصال على أندرويد 9 ور وبعض الوظائف الإضافية. إشعار: ليست كل الشبكات ضعيفة وأن الشبكة تظهر على هذا النحو لا تضمن 100?

يمكنك تحميل برنامج wpsapp pro من ميديا فاير

أنها موجودة ، فقد قامت العديد من الشركات بتحديث البرامج الثابتة الخاصة بأجهزة التوجيه الخاصة بها لتصحيح الخطأ. محاولة ذلك على شبكة الاتصال الخاصة بك وإذا كنت لا تحتمل ... تعذيبه. قم بإيقاف تشغيل WPS وقم بتغيير كلمة المرور لتكون قوية وشخصية.تحميل
تحميل برنامج wpsapp pro النسخه المدفوعهتحميل برنامج wpsapp pro النسخه المدفوعهتحميل برنامج wpsapp pro النسخه المدفوعه

الخميس، 21 مايو 2020

تطبيق ‏In ‎shot)bro) ‏

تطبيق InShot Pro مهكر للاندرويد
لتحميل التطبيق الرابط في اخر المقاله

InShot Pro APK + APK

محرر فيديو احترافي يحتوي على العديد من الأدوات لمونتاج الفيديو وصناعة الموسيقى والسلايد شو وفيديوهات اليوتيوب

 

نبذة عن التطبيق

InShot برو مهكر للاندرويد تطبيق ميديا مجاني لـ تعديل وتحرير الفيديو ، من خلال التطبيق يمكن للمستخدم القيام بـ صناعة وتحرير الفيديو بشكل مباشر من خلال الجوال أو التابلت ، البرنامج يحتوى على العديد من أدوات المونتاج وتحرير الفيديو البريميوم والمميزة والتى من خلالها تستطيع قص الفيديوهات وتعديلها وإضافة المؤثرات والنصوص والكلمات للفيديو وغير ذلك الكثير كل ذلك بشكل احترافى مميز.
 
يتميز البرنامج بدعمه للعديد من صيغة ملفات الفيديو المختلفة مثل avi , MP4 , Wmv , Mov , 3gp وغيرها الكثير ، بالإضافة إلى احتواء التطبيق على مكتبة شاملة تضم العديد من المواد اللازمة لكل محترفى تحرير ومونتاج الفيديو من ملصقات و فلاتر و خطوط متعددة مخصصة للتصميم والكتابة على الفيديو والعديد من الملصقات والأشكال حيث يمكنك الوصول لتلك المواد بشكل غير محدود بـ النسخة البروفيشنال من InShot.
 
 

شرح برنامج InShot

أفضل محرر فيديو والصور ذات أعلى تصنيف بمعدل 4.8

InShot Pro APK تطبيق مميز بواسطة قوقل بلاي ، وهو أفضل محرر فيديو و برامج تصميم فيديوهات مع اغنية وصور، تعديل الفيديوهات ،اقتصاص فيديو، تقليم الفيديو ،قص الفيديو ،دمج الفيديوهات ،صنع فيديو من الصور، إضافة موسيقى إلى فيديو، إضافة مؤثرات فيديو، النص على الفيديو، طمس الخلفية!
 
يعد InShot أيضًا محرر الصور احترافيًا مع صور ملصقة، وفلاتر، ونص، وملصقات، وما إلى ذلك ، قم بتنزيل InShot مهكر – أفضل مصمم فيديو و برنامج تعديل الفيديوهات باحترافية عالية، لتعزيز شبكاتك الاجتماعية مثل تيك توك، انستقرام، يوتيوب و فيس اب، إلخ.
 
يعد InShot أفضل محرر تأثيرات الفيديو و برامج تصميم فيديوهات مع الأغنية والصور. مع InShot ، يمكنك بسهولة قص الفيديو ومونتاج فيديوهات ودمج مقاطع الفيديو وتدوير الفيديو وإضافة الموسيقى إلى الفيديو وإنشاء الفيديو من الصور، شارك مع تطبيقاتك الاجتماعية مثل تيك توك، انستقرام، يوتيوب و فيس اب، إلخ.
 
 

الخصائص الرئيسية للتطبيق

محرر الفيديو برو

– دعم معظم صيغ الفيديو، مثل MP4, MOV, AVI,FLV,3GP الخ.
– دمج فيديوهات متعددة مع المؤثرات.
– تقليم الفيديو، وقطع الفيديو، وضغط وتحويل الفيديو.
– محرر الفيديو مع النص والرموز التعبيرية والملصقات وازالة العلامة المائية.
 

اضافة موسيقى الى فيديو

– اضافة موسيقى الى فيديو، أفضل برنامج تصميم فيديوهات مع اغنية وصور.
– مونتاج فيديوهات مع الموسيقى، محرر فيديو مجاني للموسيقى.
– ضبط حجم الموسيقى وتلاشيها في البداية والنهاية. صانع الفيلم باحترافية عالية مع الموسيقى.
 

برنامج قص الفيديو

– تقليم وقطع الفيديو إلى الطول الذي ترغب به. أفضل محرر فيديو وبرنامج قص الفيديو.
– قص مقاطع الفيديو وتحريرها. قسّم الفيديو إلى قسمين. قسّم مقاطع الفيديو إلى عدة مقاطع.
– تحرير مقاطع الفيديو وتصديرها بجودة HD. محرر فيديو مجاني وسهل الاستخدام على يوتيوب.
 

اقتصاص مقاطع الفيديو

– اقطع الفيديو في أي نسب. صانع أفلام قوي ومحرر فيديو احترافي لـ تيك توك، انستقرام، يوتيوب و فيس اب، إلخ. أفضل تطبيق لمحصول الفيديو وتحرير الفيديو.
– المحاصيل الفيديو لإزالة العلامة المائية أو أي جزء غير مرغوب فيه.
– تكبير / تصغير الفيديو.
 

دمج الفيديوهات

– دمج الفيديوهات في فيديو واحد، إضافة الفيديو إلى الفيديو
– دمج مقاطع فيديو متعددة مع جميع أنواع المؤثرات، وأفضل دمج للفيديو.
– الجمع ، قص ولصق الفيديو مع الآثار. ادمج مقاطع الفيديو مع مقاطع الفيديو والموسيقى.
– دمج مقاطع فيديو في فيديو واحد. برنامج مونتاج للفيديو مجاني لـ تيك توك، انستقرام، يوتيوب و فيس اب، إلخ.
 

خلفية ضبابية

– إنشاء خلفيات طمس لمقاطع الفيديو والصور الخاصة بك. محرر فيديو ضبابي مجاني.
– طمس خلفية مقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب و انستقرام. أيضا وسيلة سهلة لاستخدام محرر الفيديو لـ تيك توك.
 

مرشحات الفيديو وتأثيرات الفيديو

– إضافة عوامل تصفية الفيديو وتأثيرات الفيديو خلل ، وجعل أشرطة الفيديو في حركة بطيئة.
– ضبط السطوع والتباين والتشبع ، إلخ. مرشحات الفيديو المخصصة وتأثيرات الفيديو.
 

النصوص & الملصقات

– إضافة ترجمات لمقاطع الفيديو الخاصة بك، العديد من الخطوط معتمدة.
– إضافة نصوص فريد لإنشاء العلامة المائية الخاصة بك.
– إتاحة الملصقات والرموز التعبيرية للصور وأشرطة الفيديو.
– محرر الصور ومحرر الفيديو برو.
 

تدوير مقاطع فيديو مجانية

– تدوير الفيديو في 90 درجة.
– تدوير الفيديو الأفقي ، تدوير الفيديو الرأسي.
– دوران سريع للأدوات لتحرير الفيديو.
 

ضغط الفيديو

– ضغط حجم الفيديو مع قرار إخراج مخصص.
– دعم تقنية الـ HD.
 

محول الفيديو

سهولة تحويل ملفات الفيديو إلى تنسيق MP4 مجانا.
 

محرر الصور برو

– الفلاتر الفريدة والخلفيات الملونة، وضبط الخفة والتباين والدفء والتشبع الخ.
– تدوير, التكبير والعكس
– نسب متعددة معتمدة، مثل 4:5، 2:3، 9:16، 3:4، 1:1.
 

الكولاج

– الكثير من المخططات الأنيقة.
– اختيار مرشحات مختلفة لكل شبكة.
– اقتصاص كل صورة كما تريد.
 

سهولة المشاركة

– متعدد في إخراج صيغ الفيديو. كل الصيغ في تطبيق واحد.
– شارك مع تطبيقاتك الاجتماعية مثل تيك توك، انستقرام، يوتيوب و فيس اب، إلخ.
 
 

مميزات تطبيق InShot

تطبيق مجاني مميز لتحرير ومونتاج الفيديو.
تحرير وتقطيع ودمج الفيديوهات وتغير سرعة تشغيل الفيديو.
إضافة المؤثرات والفلاتر والنصوص للفيديو بسهولة من خلال جوالك.
تغيير أبعاد الفيديوهات ليتناسب مع الشبكات الإجتماعية المختلفة مثل انستجرام.
ضغط الفيديوهات لتقليل حجم الفيديو قبل مشاركتها على الويب.
لصق الترجمات وإضافة الملصقات والموسيقى والأشكال للفيديوهات.
يدعم أشهر صيغ و امتدادات ملفات الفيديو المعروفة والشائعة

التسميات:

الأربعاء، 20 مايو 2020

اوله ثانوي فتره اوله امتحان كيمياء

اوله ثانوي فتره اوله امتحان كيمياء

1   الكوب الشاي في حاله اتزان
 2   طاقة فصل ايونات الملح اكبر من مجموعي طاقتي الاماهة
3   طاردين وناتج التفاعل الاول اكثر ثباتا  
  4-n2+o2             2no-180kj
5 _      cuco3       cuo+co2
6     0.833
9 حرارة الذوبان القياسية
10-ماص للحراره سالبه
11-CO2. +283.3

12-حراره سالبه
13-  -270
14-    -91.8
15-  /  الي هي عامله كده دي

16-418000

الثلاثاء، 19 مايو 2020

شمس المعارف الكبري


تفاصيل الكتاب

عنوان الكتاب هو :"شمس المعارف الكبرى، ولطائف العوارف", (يختصر أحيانا: شمس المعارف ولطائف العوارف) في أربعة أجزاء ومجلد واحد من ما يقرب من ستة مائة صفحة تأليف : أحمد بن علي البوني، المتوفي سنة مم622 هجرية. ونص المكتوب تحت عنوانه هو : قال في كشف الظنون :" والمقصود من هذا الكتاب بذلك السحر وطريقته وأسماء مردة الجن وطرق تحضيرهم.

أما عن محتوى هذا الكتاب فهو مزيج عجيب من المعلومات المفهومة وغير المفهومة للشعوذة وتحضير الجن، وفيه وصفات خطيرة، وشعوزه كثيرة. والمشعوذ البوني هذا معروف عند المهتمين بالروحانيات والسحر والرمل وما شابه، وله مؤلفات في هذا الميدان، ولقد كان البعض يبحثون عنها في المكتبات ويقضون الأوقات في محاولة فك رموزها لتسخير الجن، وبعضهم كان يتعاطى لهذا السحر والطلاسم غير المفهومة لشفاء المصابين بالمس ـ حسب زعمهم.

ذكر آغا  هذا الكتاب في موسوعته الذريعة إلى تصانيف الشيعة احتمالاً منه لكون المؤلِّف شيعياً،وقال في وصف الكتاب أنَّه: «شمس المعارف ولطائف العوارف في الأدعية والأوراد والأذكار والختومات والتسخيرات والتوسلات بأسماء الله تعالى وغير ذلك من خواص السور والآيات وبعض العلوم الغريبة، وغير ذلك»، ثمَّ قال: «أورد فيه أموراً غريبة عجيبة وأدعية وأعمالاً كلها بغير سند ولا مستند».

فصول الكتاب

يتوزع الكتاب إلى أربعين فصلا ومنها:

  • الفصل الأول : في الحروف المعجمة وما يترتب فيها من الأسرار والإضمارات.
  • الفصل الثاني : في الكسر والبسط وترتيب الأعمال في الأوقات والساعات.
  • الفصل الثالث : في أحكام منازل القمر الثمانية والعشرين الفلكيات.
  • الفصل الرابع : في أحكام البروج الاثنى عشر ومالها من الإشارات والارتباطات.
  • الفصل الخامس : في أسرار البسملة ومالها من الخواص والبركات الخفيات.
  • الفصل السادس : في الخلوة وأرباب الاعتكاف الموصلة للعلويات.
  • الفصل السابع : في الأسماء التي كان النبي عيسي  يحيي بها الأموات.
  • الفصل الثامن : في التواقيف الأربعة ومالها من الفصول والدئرات.
  • الفصل التاسع : في خواص أوائل القرآن  والآيات والبينات.
  • الفصل العاشر : في أسرار الفاتحهودعواتها وخواصها المشهورات.
  • الفصل الحادي عشر : في الاختراعات والأنوار الرحموتيات.
  • الفصل الثاني عشر : في اسم الله الأعظم وما له من التصريفات الخفيات.
  • الفصل الثالث عشر : في سواقط الفاتحة ومالها من الأوفاق والدعوات.
  • الفصل الرابع عشر : في الرياضات والأذكار والأدعية المستجابات المسخرات.
  • الفصل الخامس عشر : في الشروط اللازمة لبعض دون بعض في البدايات إلى شموس النهايات.
  • الفصل السادس عشر : في اسما الله الحسني  وأوفاقها النافعات المجريات.
  • الفصل السابع عشر : في خواص كـهـيـعـص وحروفها الربانيات الأقدسيات.
  • الفصل الثامن عشر : في خواص آية الكرسي وما فيها من البركات الخفيات.
  • الفصل التاسع عشر : في خواص بعض الأوفاق والطلسمات النافعة.
  • الفصل العشـرون : في سوره يس ومالها من الدعوات المستجابات.
  • لتحميل الكتاب اضغط هنا

الاثنين، 18 مايو 2020

امتحان اولي ثانوي فتره ثانيه


1 الهرم المدرج
2 العسكرية
3 تنوع الفنون ف العراق
4 السياسي
5 الصرامة
6 سريان حركة الانهار الجارية
7 سياسة الشدة و الظلم والاستبداد
8 الموقع المتميز
٩_هذه المقولة تنطبق عاي الدولة الاشورية حيث انهم استخدموا سياسة الشدةو العنف و الاستبداد مع البلاد التي فتحوها من ما ادي الي قيام هذه الشعوب بثورات ضد هذه الدولة مما ادي الي اسقاطها
١٠_بناء المعابد و عبادة الاله عشتار 
11 الجمهوري
12 قرطاجة
13 نشاطها الاقتصادي
14 فينيقيا
15 تسجيل انتصاراتهم
16 بابل و آشور
١٧_رسمهم للحيوانات المجنحة و يعود لتاثرهم بابو الهول و المعابد بنيت ع شكل مدرج ماخوذة من الهرم المردج

امتحان التاريخ اولي ثانوي فتره اولي

1-تشبه شكل مسمار 
2-موقع جغرافي
3-العماره
4-الابتعاد عن حب الذات والتعصب
5-الثقافيه
6-الحضاره الفينيقيه
7-الحروب التى دارت بينهم
8-عشتار
9-سيطر الفينيقيين على التجارة في البحر المتوسط ومن أشهر مدنهم قرطاج في تونس وساهمت في نشر الحضارة والثقافه الفينيقيه حيث كانت الكتابه الفينيقيين اول أبجدية عرفها التاريخ 
10-كانت حدائق بابل تدل على نبوغ بلاد الرافدين في مجال العمارة والتشيد حيث كان يراها القادمين أنها حدائق معلقه في الهواء 
11-اقتصاديا
12-الامن الاجتماعي
13-الدوله الاشوريه
14-العدل والصدق بين الناس
15-المعابد
16-الدين
17_ حدث ذلك في الحضارة الاشوريه في عهد سرجون الثاني وكذلك في عهد الحضاره البابليه الثانيه على يد نبوخد نصر.

الأربعاء، 13 مايو 2020

كرونا قد يعيش معنا دائما

منظمة الصحة العالمية: كورونا قد يعيش معنا دائم


فيروس كورونا لا يزال يهدد العالم
فيروس كورونا لا يزال يهدد العالم
وكالات - أبوظبي

في تصريحات جديدة تبدو أكثر واقعية، وربما أكثر تشاؤما، قال رئيس الطوارئ في منظمة الصحة العالمية إنه من المحتمل أن يستمر فيروس كورونا لفترة طويلة، محذرا أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة.

وأوضح د. مايكل رايان في مؤتمر صحفي، الأربعاء "هذا الفيروس ربما لا يختفي"، وقال إن عدد المصابين بكوفيد-19 حاليا منخفض نسبيا.

وأفاد أنه دون لقاح، قد يستغرق الأمر سنوات ليطور الناس مستويات كافية من المناعةضد الفيروس.

وأشار ريان إلى أن المخاطر المتعلقة بمرض كوفيد-19، وهو المرض التنفسي الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، لا تزال كبيرة على "المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية".

وقال: "أعتقد أنه من المهم توضيح ذلك. هذا الفيروس ربما يصبح فيروسا وبائيا آخرا في مجتمعاتنا"، مشيرا إلى أن أمراضا كانت مستجدة سابقا مثل نقص المناعة المكتسب لم تختف أبدا، لكن العلاجات الفعالة طورت لتسمح للناس بالتعايش مع المرض".

أعراض كورونا.. دراسة جديدة موسعة

وتابع رايان أنه مازال هناك أمل أيضا، مع تطوير المناعة، في تطوير لقاح فعال، لكن حتى ذلك الحين، سيتطلب إنتاج الجرعات وتوزيعها عالميا على الافراد المستعدين للتحصين "قدرا هائلا من العمل".

وقال: "كل خطوة واحدة من تلك الخطوات محفوفة بالتحديات"، بحسب ما نقلت "أسوشيتد برس".

من جانبها، أقرت ماريا فان كيرخوف، المسؤولة التقنية عن كوفيد-19 في منظمة الصحة العالمية، بأن بعض الناس "يشعرون ببعض اليأس" لكنها أشارت إلى أن وقف الفيروس حتى دون تدخلات طبية محتمل.

وقالت "مسار هذا التفشي في أيدينا. لقد رأينا بعض الدول تخضع الفيروس تحت السيطرة".

ور الأعراض المعروفة.. علامة مبكرة جدا للإصابة بكورونا

التسميات:

حقيقة وزير التربية والتعليم والكورونا ....!!

وكيل «خطة النواب»: النائبة المصابة بكورونا حضرت إحدى الاجتماعات بوجود وزير التعليم


أرشيفية
الخميس  14 مايو 2020 -2:38ص
Blogast

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن النائبة شيرين فراج، المصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» حضرت بعض جلسات اللجنة وهي ترتدي الكمامة، وأخرى وهي لا ترتديها.

وأضاف «عمر» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن النائبة ليست عضوة بلجنة الخطة والموازنة، مشيرًا إلى أنها كانت تحضر اجتماعات اللجنة لأنها اللجنة التي تعمل بشكل مكثف الآن.

وأشار إلى أن «فراج» حضرت اجتماع اللجنة الاقتصادية أمس، واجتماع لجنة الصحة منذ يومين، لافتًا إلى أن النائبة حضرت إحدى الاجتماعات بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

ولفت إلى أن النائب طلعت خليل، عضو لجنة الخطة والموازنة، قرر تطبيق العزل المنزلي لمدة 14 يومًا من ذاته؛ لأنه كان يجلس بجوار النائبة ويتبادل الحديث معها بشكل مباشر.

وأكد أن اللجنة كل الاحتياطات الاحترازية أثناء اجتماعاتها، موضحًا: «عقد الاجتماعات في قاعة الشورى، ولا يحضر سوى 40 فردًا، نرتدي الكمامات كأعضاء لجنة، لكن لا نجبر أي نائب آخر لارتداء الكمامة».

وأكد رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، حسين عيسى، مساء اليوم الثلاثاء، إصابة النائبة شيرين فراج عضو مجلس النواب بفيروس كورونا المستجد.

التسميات:

بيت العنكبوت ... الفصل 12

بيت العنكبوت

الفصل 12

في غرفة شعاع
شعاع: ليه حبيبتي مارحتي تحضري الزواج
مشاعل: تخبي ضيقها تعرفي باقي اسبوع على زواجي صعبة اطلع من البيت
شعاع: وهي تحط خصله من شعر مشاعل واراء اذنها يعني ماتضايقتي
مشاعل: وهي تلتهى بأصابع يدها وتبتسم ليه رفعت كتفهاليه اتضايق الله يهنيه ويسعده
شعاع: طيب ارفعي عيونك لي
مشاعل: رفعت عيونها الي كانت الدموع متحجرة فيهم
شعاع: ناظرتها بحنان وسكتت
مشاعل: عجزت تمنع دموعها الي سالت على خدودها
شعاع: حضنتها وتمسح على شعرها حبيتي انا متعمدة اخليك تطلعينهم علشان ترتاحي لاتكتمي ياروحي
مشاعل: الله يبعده عن قلبي زي مابعدني عن حياته تحضن خصر اختها النحيل بقوة اكرهه ياشعاع وبنفس الوقت عجزت انساه
شعاع: لأنك ياروحي ماكرهتيه من قلبك الي يحب صعب يكره بس مصدومة منه
مشاعل: كيف ماأكرهه واشوف دانة تحكي عن هداياه لها احترق جوات قلبي بس ندمت على حبي له والله ندمت
شعاع:الي راح راح ياحبيتي لاتندمي على شي سويتيه رفعتها عن حضنها ومسحت دموعها بيدها حبيتي عيشي يومك وانسي ماضيك عيشي لغلاب وانسي سلطان
مشاعل: آآآآه ياغلاب الي مو مطتمنة لزواجي منه اصلا كرهت الرجال كلهم بس فارس اجبرني عليه ابوي ومشاري يظنوني انا راضيه الود ودي اصير زيك بدون
شعاع: حطت يدها على فم مشاعل لاتكملي الله لايحطك زيي ولايحرمك من الزواج ولأمومة
مشاعل: آسفة ياقلبي
شعاع: ابتسمت لها بحنان عادي ياروحي انتي وضمتها على صدرها
مشاعل: وهي تمسح دموعها تلقينه الحين مبسووط مرة انه راح يتزوج كل الرجال كذا مالهم أمان مجرد يلقون بنت ثانية ينسون حبهم وعشقهم المزيف
شعاع: ردينا لسيرته سحبتها وحطت انفها على انف اختها موقلنا ننسى سلطان ونعيش لغلاب
مشاعل: سكتت ماردت
*********************
في غرفة سلطان
سلطانة: دخلت على اخوها اووف سلطان لسه مالبست
سلطان: لابس ثوب البيت وجالس على الكنبة وكان سرحان ابتسم لأخته دقايق والبس
سلطانة: قربت منه ايش فيك مكشر كذا كأنك راح لمأتم مو زواج
سلطان: لاعادي بس تعرفي وحدة من يوم صغرها ماشفتها اكيد الموقف له رهبته
العنود: دخلت عليهم لاتخاف دنو تجنن وذوق وخفيف دمها
سلطان: ابتسم بحنان لإخواته ممكن تخلوني البس شوقتوني لها
العنود وسلطانة: فرحو له وابتسمو وطلعو
سلطان: تنهد بضيق الله يبعدك عن عقلي وقلبي يامشاعل مابي اظلم دانة المكسينة معاي بسببك الله يسعدك بحياتك ويسعدني بحياتي قام وتحمم ولبس ثوبه وطلع البشت يالله من كان يصدق ان راح البس المشلح لغيرك يامشاعل يناظر يده كنت ماحلم الا اني امسك يدك وازفك لبيتي بس خلااااااااااص دانة وبس حاول يبعد مشاعل عن عقله ويتذكر أي صفة حلوة لدانة ابتسم كانت قدام عيني اربع وعشرين ساعة وهي ببيتنا مع اختي سلطانة بس كنت مالقي لها بال بالي بس مع مشاعل ابتسم بحزن سبحان الله اتاريني كنت اهمل زوجتي وافكر بزوجة غلاب هذي حال الدنيا تجمع وتفرق
*********************
في بيت بندر
ابو مشاري: وانت ليه ماراح تحضر
فارس: كذا مالي مزاج
ابو مشاري: عيب عليك زواج ولد عمك وماتحضره
فارس: يبه مالي خلق موكل شي يجي بالغصب والقوة
ام فارس: وهي ماسكة عباتها ايه يابومشاري خله براحته الله يخليك شكل وجهه مرهق
ابو بندر: ماخربه غيرك الحقيني ترامشاري ينتظرنا بالسيارة سبحان الله الي فاسخين بنتهم منها يحضر وياصل رحمه ويرضي ابوه وعمه والي ماسوو له شي مطنش العالم لاتتأخرين يامرة انتظرك هناك
فارس: يناظر أمه قبل ماتطلع يمه لاوصيك حطي عينك لبنية حليوة تناسب جمال ولدك
ام فارس: ابتسمت مافيه بنت تناسب جمالك الله يحفظك بس من عيوني ياروحي انت
فارس: تسلم لي عيناتك ياأغلى انسانة
ام فارس: وهـ بس فديت وليدي سمعت صوت هرن سيارة مشاري يوه شكل ابوك عصب انتبه لنفسك ياقلبي
************************
في القصر
دانة: طويلة ومليانة شوي لونها قمحي زايد جمالها تهتم بنفسها حيل لابسة فستان طالبته من فرنسا بدون اكمام وماسك على خصرها بعدين منفوش تحت كان روووعة حيل بس عاري مرة تحب سلطان من يومها صغيرة يوم يخطبها خطبها ولد عمها وولد عمتها واخو صديقتها بس اختارت سلطان عليهم مع انها مجروحة من خطبته وحبه لمشاعل بس من حبها له عجزت ترفضه فرحانة ومو مصدقة ان سلطان راح يكون زوجها
وفاء: اووف ايش هالحلاوة اكيد سلطان راح يطيح من طوله اذا شافك
دانة: بكل ثقة طالعة نفسها بإعجاب بالمراية ابتسمت بنعومة ان مانسيته مشاعل ماكون دانة
وفاء: ياشيخة اكيد راح يندم على اليوم الي فكر فيها وترك هالجمال كله
دانة: ميلت شفايفها مادري ايش معجبه فيها اصلا
وفاء: علشان هو وفارس اصحاب بس
ا م دانة: الحين راح يدخل سلطان مستعدة
دانة: بكل ثقه ايوه مستعدة ماما
ا م دانة: قربت منها وحضنتها ماصدق اشوفك عروس ياروحي
دانة: فديتك ياعمري
نزلت دانة وجلست بغرفة العروس وكل شوي تتأكد من شكلها
ام سلطان: دخلت وحضنت دانة وبكت من فرحتها
العنود: يكفي يمه لاتخربين مكياجها ههههههههههه
دانة: سكتت ماردت
ا م دانة: لا الا عاد مكياج حبيتي وروحي دنو
سلطانة: اوووف اوف ايش هالحلاوة كلها
دانة: من زمان وانا حلوة وابتسمت
سلطانة: ابسمي على اخوي لاينجلط من جمالك اذا شافك
دانة: ضحكت بنعومة بسم الله عليه
ا م دانة: بنات تغطو العريس راح يدخل
البنات الموجودات تغطو واخوات سلطان لان ابوه واخوانها دخلو بعد
سلطان: دخل مع ابوها كان منزل عيونه رفع عيونه لها وشاف عروسته قدامه يشوف بنت حلوة من بعيد قرب منها تغيرت ملامحها عليه مرررة بس هالشي زود حلاوتها بعد ماكبرت ابتسم ومد يده يبارك لها
دانة: مانزلت عيونها له من يوم يجي ناظرته بجرأة ودلع ابتسمت بنعومة وقالت بدلع الله يبارك فيك
سلطان: وقف جنبها وعدل بشته على طول جت ذكرى مشاعل بباله قد ايش كان يتمنى ان مشاعل هي الواقفه جنبه
ابو دانة: حضن بنته ولف على سلطان لاوصيك تراها نظر عيني وانا خالك
سلطان: ابتسم لاتوصي حريص ياخال دانة تاج راسي
دانة: لفت عليه وابتسمت ورجعت تسلم على اخوانها الثمانية وكل واحد يوصي سلطان عليها
سلطان: يوم طلعواخوان دانة قربت اخواته يسلمون عليه
أمه: تحضنه وتبكي ماصدق عيوني شافتك عريس وفرحت فيك ياغلاتي
سلطان: يحضنها أكثر وفرحان بفرحت أمه الله لايحرمني اشوف فرحتك دوم مو يوم يمه
ا م دانة: مو راضيه عن زواج بنتها لسلطان تمنت وحيدتها تتزوج الي ميتين عليها بس ماتقدر تعارض رغبة دانة قربت من دانة يالله حبيتي راح تنزفي
ام سلطان: كيف تنزف وسلطان يجلس لوحده
ا م دانة: مجهزين الكوشة والمصورة على الفاضي الحين تدخل المصورة تصورهم بعدين تنزف
سلطان: عادي مو مشكلة يمه انا ابجلس مع الرجال ماجلست معاهم متى ماخلصت تدقون علي خذي راحتك دانة
دانة: تناظره بحب ودلع اوك
سلطان: طلع عند الرجال جلس جنب ابوه
مشاري: قام وجلس جنبه وحط يده على فخذ سلطان هاه كيف الامور وابتسم له
سلطان: ابتسم الحمد لله سكت وقال بقلبه سبحان الله هالانسان مافيه اطيب من قلبه
دانة: طلعت للزفة الكل انبهر بفستانها
غلا: وووووا فستانها خيال
سحر: بس استغفرالله عاري مرة كيف تتجرا تطلع فيها كذا عند الحريم حتى عند زوجها من اول ليله تلبس عنده كذا استغفرالله بس
غلا: غمزت لها عقبال ماتلبسينه عند المحروس حمود
سحر: ياشيخة لاتعكري مزاجه تعرفي ماطيقه ولا اطيق سيرته
غلا: اصلا يادلوعة عمك متى حبيتي احد من الشباب
نوال: جلست عندهم بنفس طاولتهم شفتوها ماشاءالله عليها حلوة يوم كبرت
غلا: بحزن ياقلبي ياميشو
نوال: الحمد لله ماجلست برجاه راح تتزوج وتنساه
سحر: بحزن صعب الي يحب ينسى
نوال: غلاب يقول فارس ابن حلال وراح ينسيها كل شي
غلا: لابعد مزيون ويجنن
سحر: منو قال الزين كل شي بعدين مادام انه خوي فارس ماتوقع الطيبه راح تدل دربه الطيور على أشكالها تقع
غلا: ايه بهذي صح فويرس مايجيب واحد الا زيه
نوال: كم مرة اقولك احشمي خالك يابنت وثانيا هذا سلطان طيب ومحترم وكان اقرب لفارس من أنفاسه
غلا: ايه بس سلطان ولد عمه مو من ربعه ومايسافر معاهم بس بملحقنا يجتمعون بس
سحر: خلاص خلينا منهم
غلا: ايه صح لاتنسين تجينا بكرة نضبط شجون قبل مايشوفها هالغثيث فويرس
نوال: استحي يابنت تقولي عن خالك كذا ايش فيك طفشت وانا انبهك
غلا: هو محسسنا انه خال اصلا
نوال: بــــنــــــت
غلا: حطت يدها على فمها خلاص انطميت
مها: قربت منهم بنات شفتوها تجنن عقبالي مانزف ليسوري
غلا/ ياهاليسوري الي غثتينا فيه وياليته معبرك اصلا
مها: ماعبر ولا وحدة من المستشفى لا الحلوة ولا الشينه لا الملتزمة ولا الداشرة اشك انه يحب وحدة منسيته عالم البنات كلهم او وحدة كرهته البنات كلهم
سحر: مو شرط يمكن مايقتنع بالحب ا واصلا مافكر يتزوج
مها: تراه مو صغير عمره بعمر مشاري يعني تقريبا ثلاثين
غلا: تهز بحواجبها تخيلي يحب اكيد مها راح تنصدم يحمر وجهه وتضم مخدتها تبكي على اطلالها يالله مقوف رهيب ليتني جنبها يوم تنصدم وناسه
مها: ماراح انصدم وهو ماعبرني اصلا بس تعرفون يابنات اكيد الي يحبها ملكة جمال منسيته كل هالبنات والله لو تشوفون الي عندنا بالمستشفى بنات يجنووون واغلب الموظفين خاقين عندهم ترا صلاح زوج العنود معطيهم وجه بزيادة وغيره كثير ماشفت غير ياسر هو الي مايعبر احد يابخت البنت الي راح يفكر فيها او يتزوجها
سحر: من جد يابختها نادرا تلقين برجال هالوقت كذا
*******************
في بيت ابو مشاري
شجون: كانت جالسه مع شعاع تسولف معاها طبعا لأن فارس منع انها تروح للزواج وهي اصلا ماتبي يوم حست ان شعاع انعست لبست جلالها ونقابها وطلعت بس طبعا كانت فاتحه نقابها عارفه انم احد فيها بس لبسته احتياط وقالت ليه اسكر عيوني أكيد مافيه أحد طلعت يوم قربت تنزل من الدرج طلع فارس من المطبخ الي فوق وكان قريب للدرج التقت عيونهم ببعض
فارس: عجز يرفع عيونه عن عيونها
شجون: تخربطت وبسرعه نزلت نقابها وجت تبي تنزل
فارس: فاق من سكرة شوفة عيونها قال بصوت عالي تحشمي زين تراك صرتي مرتبطه الحين مو تلفي وتدوري حول مشاري
شجون: وقفت ومسكت الدرابزين
فارس: فرح يوم وقفت وتمناها تلف علشان يشوف عيونها اليم اشبع منها تعمد يرمي كلام اقوى علشان تلف وتناظره وترد عليه ويطالع عيونها كمل كلامه حركات الدشارة ببيت ابوك راحت الحين انتي ببيت عايله محترم احترمي الي فيه
شجون: ضغطت على الدرابزين وجت تبي ترد بس فضلت السكوت نزلت وماكأنها تسمعه
فارس: عصب هيه انتي اكلمك
شجون: بغيت شي
فارس: فرح يوم سمع صوتها الناعم الهادي ايه مرة ثانيه اذا صرت اكلمك ماتروحين حتى اقولك روحي
شجون: وقفت وماردت
فارس: بصوت هادي خبله وماتعرف ترد موزي أتخها عوبا راح وخلاها وهي واقفه بمكانها
شجون: يوم سمعته راح عارفه متعمده يهنيها وماقالها خلصت استغفرت ربها ونزلت
فارس: دخل غرفته وهي يتذكر عيونها ابتسم غصب عنه مع كثر ماغازل البنات واشوف عيون مرسومات بالكحل والظل بس ماعمري شفت زي جمال عيونها بس أكيد عيونها عدسات زي أختها الي كل يوم بعدسه بس تجذب رمى نفسه على السرير وحط يدينه تحت راسها ابتسم ايه صارت حلالي بدون تعب او مهر وشكلها بعد شخصيتها ضعيفه موزي أختها يعني أخذ الي ابي واهين فيها وهي منطمه وساكته وماتقدر تحط عيونها بعيون فارس ولد الحسب والنسب كل البنات يرتمون تحت رجولي يتمنون نظرة مني اجل كيف انتي ياشجون راح تبوسين رجولي بوس بس ماراح يفتني جمالك زي مافرضتي تفسك علينا بحيلك راح اخليك تندمي وانا اتمتع فيك زي مابي
*******************
في غرفة شجون
مشاعل : حاولت تنسى هم زواجها وزاج سلطان أخدت فستان وراحت لغرفة شجون
شجون: تحاول تخفي حزنها من كلام فارس وتصرفه السامج ابتسمت بوجه مشاعل
مشاعل: لايكون تبي تنامي وانا ازعجتك
شجون: لاقلبي مافيني نوم قربي حياك
مشاعل: حبيتي شوفي هالفستان
شجون: أخذته حلو بس كأنه ضيق عليك
مشاعل: ابتسمت مو لي هذا لك علشان تلبسينه يوم زواجي
شجون: مشكورة ياروحي
مشاعل: روح البسيه ابشوفه عليك
شجون: راحت ولبسته وطلعت لمشاعل
مشاعل: يالله جايبته اصغر مقاس وصار وسيع عليك
شجون: ناظرت بالمراية وطالعت شكلها ليتني مالبسته كان احلى بالشوفه يوم لبسته خرب
مشاعل: ماعليك لاتحطمي حالك انتي تجنني
شجون : بحزن لو على اختي هالفستان كان شفتي كيف يجنن
مشاعل: تبي تغير السالفه قربت منها وتلمس شعر شجون مستغربة ليه قاصه شعرك كذا !!!
شجون: بحزن نزلت عيونها كنت اخاف من ابوي مابغاه يطول تخيلي بنت تخاف على نفسها من ابوها الي المفروض يحميها ابغى اكون قبيحه بعيونه وعيون زباينه الي كنت دايم اخاف يجيبهم لي بأي لحظة بس فديتها الي كانت تحمين منهم بعد ربي تنهدت بضيق الله يفرج عنها
مشاعل: حزنت عليها اللهم آمين
شجون: جلست على الكرسي وهي لسه بفستانها
مشاعل: تلمس شعرها ماحسه خشن مرة بس انتي ماتهتمي فيه علشان كذا يتساقط بايش تغسلينه
شجون: بالتايد
مشاعل : أيــــــــــــــــــــش ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!
شجون: ابتسمت ايوه التايد اجيبه لغسل الصحون وغسل الملابس واغسل فيه شعري وكل شي اوفر ماعندي قيمة شامبو زيكم
مشاعل: معقولة مافي بيتكم شامبو
شجون: تنهدت بضيق فيه بس ماكنت استعمل شي تجيبه فرح
مشاعل: حزنت مرة لحال شجون قالت بقلبها احمد ربي على عيشتي الف مرة
مشاعل:طيب الحين استمري على كريمات راح اعطيك اياهم وشامبو حلو لشعرك لأنه مرة تالف ان شاء الله يكثر ويطول مع انه يبغى له مدة حتى يزين التايد مرة ماثر في جذوره مرة
شجون: اصلا كنت لو اشتري اشتري ارخص شامبو اهم شي شي ينظفني
مشاعل: عطتها كيس وهذا كريم ليدك ووجهك ياروحي
شجون: مشكورة بس ماله داعي كل هذا تراني ماهتم بالأمور هذي
مشاعل: خلاص صرتي متزوجه لازم تهتمي بكل شي
شجون: سكتت ماردت تتمنى بقلبها تهتم زي أي بنت متزوجة بس هي زواجها غير وحالتها غير هي مالها حق تفرح زي أي بنت خلاص التعاسه ملازمتها وخصوصا يوم تزوجت فارس
***********************
في القاعه
مشاري: يسولف مع سلطان مبسوط
صلاح: مقهور من شوفته لمشاري يشوفه مبسوط وماهمه لا العنود ولاغيرها قام ودق على العنود يالله مشينا
العنود: يوه بدري
صلاح: بعصبيه بسرعه يالعنود
العنود: حسته معصب اوك حياتي دقايق واطلع راحت لأمها يمه صلاح يبغاني اطلع الحين على اذنك
ام سلطان: بدري
العنود: الحمد لله شفت اخوي ماله داعي اجلس على اذنك باست امها مع راسها وراحت لصلاح
******************
في غرفة سلطان
سلطان: هاه عجبتك الغرفة
دانة: ابتسمت بدلع يعني بس مو مشكلة انت محليها
سلطان: ابتسم مجامله واستغرب من صراحتها دخلو وجلسها على اذنك ابغير ملابسي وانت خذي راحتك
دانة: اوك
سلطان: دخل غرفته الثانيه وتنهد بضيق جلس على الكنب يالله اعرف انها احلى بكثير من مشاعل بس صورة مشاعل ماتفارق خيالي يارب ارزقني حبها وانزع عن قلبي حب زوجة غلاب (( يتعمد يسميها زوجة غلاب علشان يذكر نفسه انها ماصارت له صارت ملك لغيره ))
ناظر بغرفته القديمه تنهد بضيق الله يعيني على حياتي الجديدة غير ملابسه وطلع لدانة
دانة: لبست روب بيج فاتح عبارة عن قطعتين فخمات القطعه الأولى شك وتخريم وطويل والي تحت سبت ساتان وفوق الركبة فكت شعرها الي كانت صابغته ومأثره الصبغه شوي على نعومته مدرجته وصابغته خصل مافسخت عدساتها اخضر محدد بني شكلها حلو وجذاب
سلطان: ماينكر جاذبيتها وريحة عطرها الي قبل مايفتح الغرفة شمه بس القلب ماخفق لها ابتسم يوم شافها ايش هالحلاوة
دانة: بكل ثقه عيونك الحلوة
سلطان: سكر الباب وتمنى انها تجذبه بخجلها وخوفها وربكتها بس الي قدامه جريئة مررة بس قال بقلبه لاتتصيد الزلة سلطان فوت اهم شي انها تحبك حبك لها يجي مع الوقت
*********************
في بيت غلاب
غلاب: مشاعل حضرت الزواج
ام غلاب: لافديتهازواجها قرب اكيد مستحيه الله ياغلاب ماني مصدقه ان مشاعل قريب تجي وتسكن معا ي ماني مصدقه اشوفك عريس ياوليدي
غلاب: بنظرة جامده تصبحين على خير
ام غلاب: الله يوفقك ياولدي
غلاب: دخل غرفته اكيد حزينه مشاعل على سلطانها ايه ماعلينا ايام وانتي عندي ياأخت فارس ونشوف ايش وراك أكيد شايفه حالك زي أخوك
************************
في غرفة شجون
سحر: ايش رايك بالفستان هذا شجون
شجون: سارحه ماردت عليها
غلا: هيه نكلمك من الصبح وانتي مو معانا
شجون:آسفه ياروحي مانتبهت لكم
سحر: اكيد الفساتين ماعجبك قلت لك تروحي معانا وانتي موراضيه
شجون: قلت لك ياقلبي مابغى اطلع مالي نفس شي
سحر: حطت يدها على كتف شجون ايش فيك ياروحي وجهك ابد موع اجبني
شجون: بحزن ابغى اشوف اختي اشتقت لها
غلا: وليه ماتروحين لها
شجون: استحيت من عمي كل شوي اطلبه واشغله
غلا: خلاص راح اقول لاخوي عبدالرحمن البارح جاي علشان زواج ميشو
سحر: انجنيتي اخاف فارس يسويها سالفه
غلا: صح هالغثيث فويرس مانقدر نتوهق فيه
شجون: بحزن خلاص ماله داعي
غلا: دقايق وجايتكم على اذنكم
سحر: يوم طلعت غلا قربت لشجون حبيتي وجهك ابد موكويس
شجون: خليها على ربك سحر
سحر: خايفه من فارس صح
شجون: ماخاف الا من الي خلقني بس قلبي قارصني على اختي فرح مادري ليه يمكن ابغى اشوفها قبل زفافي لفارس اخاف يحرمني منها
سحر: شوفي ياقلبي توقعي أي شي من فارس مو هين ابد ماقولك كذا اخوفك بس ابغاك ماتنصدمي ابد
شجون: تنهدت بضيق الله يعين يارب
*****************
في بيت اخوان غلاب الكبار
غلاب: لاتخلوني يوم زواجي وترا الملاك بنفس اليوم
اخوه الكبير: بدون نفس ان شاءالله
اخوه الثاني: الحمد لله انك ناسبت ناس من طبقتنا مافشلتنا ورحت تتزوج من هنودك قصدي خوالك وابتسم بتريقه
غلاب: عصب من رده قال بتريقه عارف انكم ماراح تجون لزواجي الا خوف من كلام الناس والا انا ماقمت ولا جلست عندكم بنظركم ولد شغالة ابوكم راح يظل ولد شغالة
اخوه الكبير: بغيناها تخدمه بالحلال وبلانا بولد
غلاب: استغرب من جرأة اخوه يقول قدامه هالكلام رد بسخريه يكون بعلكم انا ماعزمتكم حب ولاكرامه بس زي ماتهمون بكلام الناس انا بعد اهتم بكلامهم اخاف يقولون مقطوع من شجره قلت اجيبه بروزا لزواجي فقط لاغير لو إنه برواز قديم ومغبر بس مو مشكله اسمه برواز يأدي المهمه ويمشي الحال
اخوه الثاني: ماتعرف تحشم اخوانك الي اكبر منك ياولد بس مالومك ولد هنيه كيف راح تربيك تربيه زينه ماتعرف تربيك الا على الطبخ ومسح البلاط
غلاب: متعود على قطهم للكلام ومايبي يعصب يفرحهم عليه عارف انهم ينبسطون اذا عصب ابتسم بسخريه ولد الهنديه كبر وتوظف احسن وظيفه موزي الي ماقدر ولايكمل دراسته ولاعيال ولاشي
اخوهالثاني: انقهر من رده وعجز يرد عليه
اخته: تبي تنقم لاخوها بتريه وهنودك يبون يحضرون الزواج اوماعندهم فلوس يجون هنا
غلاب: بعصبيه مالك شغل فيكم انتم احضرو وبطلو لقافه
اخوه الكبير: ماتحشم أختك تراها اكبر منك
غلاب: ومن متى صار لي أخت او اخو بس بطاقة عائلة تجمعنا بنفس مسمى الابو والا غيره مافيه ولو بيدي تبريت منكم وريحت عمري عن اذنكم وطلع وخلاهم
اخوهم الثاني: والله ابونا بلانا بليه بولد الهنديه
اختهم: من يصدق الشغاله الي عمرها 16 منتفه ونحيفه راح تحمل من ابوي وتجيب ولد
اخوه الكبير: تمنيت انه يموت ببطنها ولا يصير لي اخو خواله هنود بس الشكوى لله اراد له ربي يعيش
اخوهم الثاني: سبحان الله يولد هو وابوي يتوفى الله يرحمه
اختهم: لا وصممت الا تفشلنا اكثر راحت تشتغل للناس تخيط وتطبخ علشان تعيش ولدها مسويه مكافحه والله ان وجهي يقلب الوان اذا سألوني حملوتي عنها اتخربط واكذب بس مابي اعترف
اخوهم الكبير: هي وجودها هي وولدها غلط بغلط
غلاب: دخل بيته وهو حيل معصب
أمه : بحنان هاه عساك عزمتهم
غلاب: بدون نفس ايه
أمه: الحمد لله فديتهم ماقصرو عارفه ماراح يتخلون عنك وانت اخوهم
غلاب: لف يناظرها بعصبيه ريحي نفسك تراه مو لعيون ولد الهنديه بس يخافون من كلام الناس ليه حملتي فيني ليه عذبتني كل هذا علشانك طمعناه بفلوس ابوي وتخافين ترجعين لديرة الفقر ديرتك قلتي اجيب ولد اضمن حياة الهناء والغناء عذبتني علشان تسعدي نفسك
أمه: انجرحت من كلامه وربك انه مقدر ومكتوب ياوليدي وجابك لي ربي نظر لعيني انت تكفيني عن دنياي كلها ياغلاب
غلاب: ناظرها بعتاب من فوق لتحت وراح وخلاها
أمه: جلست على كنب الصالة بحزن الله يحنن قلبك علي ياوليدي
*******************
لــــــيــــــــلــــة زواج غلاب & مشاعل
الكوفيرة: ماينفع كذا يامشاعل
غلا: عيب عليك كم مرة تحط لك مكياج وبدموعك الي مالها داعي تخربينه الي يشوفك يقول راح تنزف لقصاصها مو زواجها
مشاعل: غصب عني ماقدر احاول اخفيها موقادرة خايفه ياغلا خايفه
غلا: ضمتها وماحاولت تبين حزنها لمشاعل تحاول تصبرها ياعيون غلا توكلي على ربك ولاتنسين وصية شعاع لك
مشاعل: عضت على شفايها وغمضت عيونها تحاول تمنع دموعها
الكوفيرة: يالله اكمل او لا
مشاعل: هزت براسها كملي
*******************
في غرفة شجون
سحر: تعالي امكيجك
شجون: ماله داعي ماحب المكياج
سحر: مايصلح يشوفك فارس كذا
شجون: وجعها قلبها من سيرة فارس
سحر: يوم شافت وجهها تغير حبت تلطف الجو كيف فرح
شجون: بحزن ماعليها احمد ربي على كل حال
سحر: رفعت وجه شجون باصبعها حبيتي الله قدر لنا كذا شوفيني مجبورة
اتزوج حمد علشان ماخرب بيت أمي ويمكن زواجي منه خيرة وانتي ماتعرفي يمكن زواجك من فارس خيرة او تصبري عليه وربي يعوضك احسن منه
شجون: ابتسمت لها وسكتت ماعلقت على كلامها
فارس: يالله تأخرنا
ابو فارس: الحين راح تشوف زوجتك او بعد الزواج
فارس: عقد حواجبه ايش مستعجل عليه
ابوفارس: تغير وجهه يكره اسلوب فارس الاستحقاري لشجون
ام فارس: حبت تغير الجو ايه خلها بعد الزواج علشان يجلسون مع بعض بهدوء
مشاري: روحو انتم وانا ابجيب مشاعل والبنات راح لغرفتها مالقها نادى على غلا
غلا: سم ياخال
مشاري: وين مشاعل بسرعه تأخرنا
غلا: وهي خانقتها العبرة بغرفة شعاع ضامتها وتبكي وخربت كل مكياجها
مشاري: يالله طيب اقدر ادخل او فيه احد قدامي
غلا: مسحت دموعها شويات اقول لشجون وسحر ينزلون تحت
مشاري: طيب لف بوجهه علشان البنات يطلعون
شجون وسحر : تغطو ومرو من عنده بهدوء
غلا: تفضل ياخال
مشاري: تقطع قلبه وهو يشوف دموع شعاع اول مرة من بعد الي صار يشوفها تبكي دايم يشوفها متصبره قرب وحط يده على ظهرها
مشاعل: رفعت راسها لأخوها وبسرعه قامت من حضن شعاع وارتمت بحضنه
مشاري: حضنها بحنان وخلاها تطلع كل بكاها بدون مايسكتها
غلا: تبي تمنعها علشان مكياجها
مشاري: أشر لها بيده يعني خليها براحتها
شعاع: تناظرهم ووتسمح دموعها الي ماوقفت
مشاري: بعد مشاعل عن حضنه عروستنا الحلوة راح تقابل عريسها بعيون حمراء وكلها دموع
مشاعل: تمسح دموعها غصب عني مو بيدي مشاري خايفه والله خايفه
مشاري: ضمها مايجيك شي وربك جنبك ثم ابوك واخوانك من ايش خايفه ياروحي
مشاعل: مابي اتزوج ابي اجلس عندكم وبكت
مشاري: افااا مشاعل العاقله تقول كلمة وتتراجع عنها مو انتي وافقتي بإرادتك
مشاعل: بغت تقول لا فارس اجبرني بس ماتبي تصير مشاكل نزلت راسها وسكتت
مشاري: رفع راسها باصابعه حبيتي أي بنت يجيها الخوف هذا طبيعي تخاف تترك بيت أهلها وتروح بيت رجال غريب
مشاعل: قلبها مو متطمن ابد لغلاب هذا سبب خوفها الشديد
غلا: خالي أمي ارسلت رسالة تقول وينكم تأخرتو حيل
مشاري: طيب يالله نمشي
غلا: يالله ميشو علشان ترتب لك سحر مكياجك الي خربتيه بدلعك وضحكت
مشاعل: سكتت ماضحكت وودعت أختها وطلعت
مشاري: اسبقوني انتم السيارة مفتوحه يوم طلعو جلس جنب اخته شعاع بسريرها ومسح على راسها وطالعها بحنان شعاع ياختي ترا موتي ولا أشوف دموعك انتي بالأخص وربي دموعك تعذبني وتهلكني
شعاع: مسحت دموعها وابتسمت بحنان له اعذرني ياخوي بس يمكن دموع فرحي بمشاعل ماقدرت امسكها
مشاري: ان كانت دموع فرح تهون بس مابي اشوف دموع حزن مسح على شعرها يكفي دموعك الي ذرفتيها قبل
شعاع: تتمنى ترتمي بحضنه وتبكي ألمها وحزنها الي تكتمه بس ماتبغى تحزنه مصممه تظهر انها البنت القويه ابتسمت له يالله تأخرت عليهم
مشاري: وقف وابتسم لها تبغين تصرفيني
شعاع: ابتسمت له بكل حنان
مشاري: باسها مع راسها جعلها دوم هالإبتسامه تبين تعذبيني كشري بوجهك
شعاع: بسم الله عليك من العذاب ياخوي ليت فيه منك الف كنت اكون اسعد وحدة بالعالم
مشاري: باسها مع راسها فديتك عن اذنك ياختي شكلي تأخرت عليهم نزل ولقاهم ينتظرونه يالله ماركبتو
غلا: جينا نركب حصلنا سيارتك مسكره
مشاري: فتح لهم الباب كيفكم بنات
سحر: ردت الحمد لله
شجون: سكتت ماردت
سحر: نغزتها بشويش ردي
شجون: لاتعليق ماتحب تكلم أي رجال غريب حتى لو كان مشاري وهي واثقه فيه بس طبعها كذا ماتتكلم الا للضرورة
مشاري: عقبالك ياسحر
سحر: انقهرت ماتحب احد يجيب سيرة زواجها
غلا: خال ترانا نبي نوصل بسلام مايحتاج تشب حريقه بسيارتك
مشاري: ضحك افا ليه
غلا: قلت عقبالك للخبله الي جنبي حسيت رحر شديد عرفت ان مناخيرها تطلع دخان
سحر: قرصتها مع خصرها
مشاري: ههههههههههههههه مجنونة وربي هالبنت
سحر: وهي ترص على اسناها وبشويش قسم اوريك بالبيت
غلا: خالي بسرعه البنت راح تذبحني
شجون: غصب عنها ابتسمت مع انها قليل ماتضحك او يفرحها شي حياتها كلها ألم بألم بس اختفت ابتسامتها يوم شافت فارس كاشخ وواقف عند باب الفندق وهو معصب حيل
غلا: ياليل اتمنى اشوف فويرس مرة بحياته مروق
مشاري: ماعيكم منه يالله انزلو نزل وفتح لمشاعل الباب راح ندلعك ياعروستنا
فارس: قرب بعصبيه وينكم تأخرتو حيل ساعه ويجي العريس وأهله
مشاري: بنظرات عتاب عادي راح يمديهم يتجهزون بعدين العريس يجلس يتقهوى حتى يجهزون اهم شي عندنا راحة ميشو عندي
فارس: فهم من نظرات مشاري انه يعاتبه لانه يتكلم بالطريقه هذي معاه سكت ومارد ودخل داخل الفندق
غلا: اعوذ بالله بغى ياكلنا الحمد لله انك معانا ياخال
سحر: بقلبها حتى ماعبر هالمسكينه او جاملها مغرور الله يعينك عليه ياشجون
مشاعل: دخلت جوا وسحر راحت تعيد مكياجها طلبو من الكل مايضمها ولايبوسها علشان ماتبكي ويخرب مكياجها ثانيه
العنود: دخلت متردده خافت مايتقبلونها
ام فارس: هلا ببنيتي
العنود: قربت منها وباستها على راسها
سلطانه: هلا خالتي
ام فارس: حياكم منورين ياقلبي
العنود: بتردد مبروك مشاعل
مشاعل: بهدوء الله يبارك فيك
غلا: وجع ليه العنود متفسخه كذا ماكنت تلبس كذا ايام خالي
سحر: بدون نفس مادري عنها يمكن تسوي زي اهل زوجها يقولون ابد مو محافظين ويظنون العري بالباس كشخه موضه يعصون ربهم بإسم الموضه
غلا: مالت عليهم وعليها استغفرالله ماقدر اطالعها حيل متفسخه
سحر: صد عنها لاتطالعينها
غلا: ياختي اغمض عين بس العين الثانيه ملقوف هالا تطالع احوليت عين مؤدبه وعين داشرة ايش اسوي بلشت فيهم
سحر: ضحكت قسم انك مجنونة وبقوووة
غلا: تسوي خجولة يالبى انا بس
ام سلطان: مبروك يابنيتي
مشاعل: قامت وباستها مع راسها وجلست وكأن سكاكين تنغرز بقلبها الم وحسرة وفراق وخوف من مجهول
شجون: حنت راسها وهمست بإذنها اقرأي اورادك وحصني نفسك
ام فارس: كيف سلطان الحين
ام سلطان: ماعليهم مبسوطين مسافرين ياخذون عمره ويتمشون بعدها
ام فارس : الله يوفقهم
مشاعل: من زود الخوف مو مركزة بكلامهم
ام فارس: دق جوالها هلا والله بابو مشاري طيب طيب الحين نزفها
مشاعل: سمعت طاري الزفه طار عقلها وصارت ترجف بقوة
سحر: بحنان ونعومة بسم الله عليك ياروحي
شجون: بكل ثقة سمي بسم الله وتوكلي على ربك
مشاعل: رفعت عيونها الي كلها دموع وعضت على شفايفها وقالت بخوف خايفه مرة
غلا: الله يرحم والديك تكفين يالله ضبط مكياجك يالله ياخالة زفوها والا راح تنزل امطار غزيرة تخرب مكياجها وكل شي
ام فارس: وقفتها وجت تضمها
غلا: همست لهاخالة والله لو تضمينها تنفجرويتحول فيلم هندي فكينا ياخالة ترا هالليله مشاعل عوامتها خربانه معلقه والدموع فايضه
سحر: ياملغك بعد انتي
غلا: ياختي ايش اسوي فيها مسويه مأتم مو عرس
ام فارس: كتمت عبرتها يالله سمي بسم الله وامشي
شجون: قربت تمسكها مع يدها الثانيه
مشاعل: رفعت عيونها لشجون
شجون: بإبتسامه لاتخافي الا من ربك كلنا زي بعض نروح لمصير مانعرف ايش هو
مشاعل: تذكرت جفا فارس وصرامته وعرفت ان شجون راح تقابل معارك معاه هانت عليها مصيبتها مع غلاب مستحيل يصير اقسى من أخوها
ابو مشاري: يالله ياعريسنا عروستك تنتظرك
غلاب: قام ولف بشته وبكل ثقه وقف وطالع لفارس بكل غرور
فارس: ابستم له
غلاب: ابتسامته لفارس لها الف معنى ومعنى مشى مع ابو مشاري وفارس ومشاري لصالة العروس
مشاعل: جالسه على كرسيها وكل شوي تضغط على مسكت الورد الي بيدها كأنها تفرغ كل خوفها فيها وكل شوي تدعي ربها
ام فارس: تغطو يابنات العريس وابو مشاري والعيال جو
مشاعل: كأن احد صب عليها مويه حاره وصارت ترجف بقوة وقلبها يدق بسرعه و.....

------------------------------------

التسميات:

بيت العنكبوت... الفصل 11

بيت العنكبوت

الفصل 11

نزلو للبيت وصلاح طاير من الفرحه
صلاح: ادخلي لغرفتك فوق وانا شويات واجيك تعمد يتركها علشان تتضبط مايبغى يحرجها حسب عشر دقايق كأنها عنده عشر ساعات تضبط هو ببدلة فخمه لان جسمه خطير وابيض وشعره اشقر طالع على جدته التركيه دخل عليها وهو متحمس لشوفتهاااااااااااااااا
دخل ويوم شافها جالسه على الكنبه مستحيه ومرتبكه ومنزلة راسها اختفت بسمته وقرب لها بهدوء وجلس قدامها اخذ يسولف بمواضيع متفرقه ماتغزل فيها ولاشي طالع ساعته تسمح لي انام قايم بدري وتعبان حيل
العنود: بحزن خذ راحتك
صلاح: غير ملابسه ولبس بيجامة عنابيه فخمه وراح لفراشه وسحب لحافه وغمض عيونه
العنود: قامت ودخلت غرفة الملابس واختارت روب ابيض عبارة عن قطعتين طويل وناعم تعطرت وطلعت من الغرفة حست بأنفاسه انه نام جلست على الأريكة حست بحزن عمييييق توقعت موقفه غير عن كذا توقعت هالليله أحلى ليالي عمرها سندت راسها على الأريكة وراحت بعيييييييييييييد
مشاري: يجلس جنبها ويمسك يدها الي ترجف يوه بردانه
العنود: هزت راسها يعني لا
مشاري: ابتسم وسحب يدها وجلس يفركها اخاف انك بردانة ومستحيه رفعها لفمه يبوسها
العنود: سحبت يدها
مشاري: ابتسم آسف احرجتك سكت شوي وبهدوء همس لها على فكرة فستانك خيال قصدي انتي محليته
العنود: انتبهت على كحة صلاح قامت بسرعه جنبه وحطت يدها على كتفه تبغى مويه صلاح
صلاح: وهو مغمض لا شكرا مابي شي لف على الجهة الثانيه يحاول ينام موقادر حس فيها دخلت جنبه بالفراش ليه ماحس بنفس شوقي لها ليه اشوفها قبل ملكة جمال والحين ماشوف فيها أي جاذبيه معقولة الشيطان اول مجملها بعيوني والحين لا يالله مابغى اجرحها او اظلمها معاي بس احس اني مو متقبلها ابد
*************************
في بيت ابو مشاري
بندر: دخل لبيته وهو حيل مبسوط وبصوت عالي فارس فاااااااااارس
فارس: توه قايم من نومه ونازل تحت لأمه سم يبه فيه شي
ام فارس: طلعت من المطبخ تمسح يدينها بالفوطة خير ابو مشاري اشوفك مبسوط
بندر: اكيد مبسوط ومد ورقة لفارس
فارس: تغيرت ملامح وجهه يوم فتحها وقراها كتم غيظه علشان مايضايق أمه وطلع درجتين
بندر: افا وانا ابوك تطلع فوق ولاتجي لامك وابوك تخليهم يباركون لك ويفرحون لك
ام فارس: اختفت ابتسامتها وتناظر بوجه ولدها
فارس: حاول يخفي ضيقه علشان أمه نزل وباسهم على روسهم
بندر: ترا الليله الملاك
فارس: بعصبيه مكتومه وليه كل هالعجله
بندر: بصوت هادي ابرتاح من ابوها وحنته
فارس: قال بهمس ونعم النسيب وجاء يبي يطلع فوق رجع وقال لابوه بعد الملاك ابطلب منكم طلب وتقلون لي تم
بندر: عقد حواجبه ايش هو ؟؟؟
فارس: الليله بعد الملاك يصير خير وابتسم بخبث وطلع غرفته
***************************
في غرفة شجون
شجون: غمضت عيونها بحزن يوم عرفت ان ملاكها الليله على فارس حطت يدينها على راسها وهي تتذكر كلام اختها عنه كلامه هو الي دايم يتعمد يرفع صوته علشان يسمعها رفعت بصرها لفوق ربي ارحم بحالي ربي انك تعلم ماهجرت بيت ابوي الا لانجو بشرفي وعرضي ففرج همي وغمي واشرح لي صدري نزلت عيونها للارض عارفه اني راح اقبل على حياة صعبه بس الله يلهمني الصبر والسلوااان حطت راسها على الجدار وضمت رجولها آآآآآآآآآه ياغريب والله افتقدك حيل عجزت انساك كل مايمر على كربة وغم وهم اتذكرك صح حب طفولي بس دايم الي ينحفر بذاكرة الطفوله صعب ينمحي كلامك نصايحك تصبيرك لي وووينه الحين حي او ميت سعيد او حزين نزلت دموعها اشتقت له وربي البيت اشتقت له
****************************
في بيت صلاح
العنود: لبست فستان احمر سبت وقصير تحت الركبة مبين بياضها وسيحت شعرها بس كان شعرها موناعم بس تهتم فيه قصير ومدرجته وواصل تحت أذانها حطت مكياج ثقيل شوي باست راس خالتها مع ان خالتها ماتطيق احد يبوس راسها كانت تهتم بنفسها حيل وتصغر عمرها عشرين سنة ورا كان بيتهم منتهى الروعة ابو صلاح من اغنياء جدة بس فتح مشاريع بالرياض واسافر فيها بس غالبا مايتنقل بين جدة والرياض
نسرين: وهي تصفر اوووف اوف ايش هالحلا كله
العنود : من ذوقك ياقلبي
ام صلاح: برسميه اجل فين صلاح
العنود: انتظرته حتى يقوم يوم قام قالي انا ابدخل اتحمم وانتي انزلي عند اهلي
ام صلاح: اهااا وسكتت على مضض
نسرين: قربت جنب العنود هاه كيف ليلة عصافير الحب اكيد ليلة كلها غرام
العنود: ابتسمت مجاملة وسكتت
نسرين: فديت الي يستحون بس
العنود: بقلبها ياحسرة اصلا ماعبرني ابد
صلاح: لبس بدلة عبارة عن بنطلون جينز وقميص من ماركة بيربري سماوي ناعم مشط شعره الي مطوله ولون شعره اشقر فاتح وعيونه رمادي وجسمه مليان شوي وطويل طلع من غرفته ونزل بالدرج وشاف أهله جالسين وزوجته العنود معاهم ابتسم لها مجامله
العنود: طارت من الفرحه يوم شافت ابتسامته تموت فيه فاتنها شكله حيل نست جرحه لها البارح يوم شافت جماله نزلت راسها بحياء
صلاح: قرب منهم صباح الحلوين
ام صلاح: هلا وغلا بالزين كله تأخرت بالقومة حبيبي
صلاح: حك راسه وابتسم آسف راحت علي نومة
ام صلاح: نوم العوافي ياقلبي يالله نفطر
العنود: وهم على طاولة الاكل ماكانت تاكل كويس كانت تتابع صلاح بنظراتها تقول بقلبها مو مصدقة ان صلاح صار زوجي تناظر شياكته وفتحت صدره الي واضح حمار صدره وخدوده وهو ياكل ويمزح مع اهله يالله فرق كبير بينه وبين مشاري الحمد لله قررت قرار حازم وتركته ومانحرمت من صلاح احبه ياعالم والله احبه صدق البارح تضايقت من تصرفاته بس معذور ياروحي هو يمكنه تعبان ومرهق حيل اليوم نفسيته غير وواضح حبه لي من عيونه
صلاح: الا ابوي فينه يمه
ام صلاح: مشي اليوم لجدة
صلاح: افاا يمشي صبيحة زواج ولده
ام صلاح:أي زواج ياحبيبي تسمي زواجك الي انبارح زواج !!!
العنود: ضاق صدرها ونزلت راسها
صلاح: ولا على باله ابتسم وكمل فطوره
ام صلاح: وهي تأكل على فكرة ابوك عازمنا كلنا بشاليهاتنا الي بجدة
صلاح: حلو وبالمرة نقضيها هناك شهر عسل
نسرين: أي شهر عسل تسمي روحتك لجدة شهر عسل
صلاح: ياخذ زيتونة ويحطها بفمه واحلى شهر عسل كمان
ام صلاح: صادق جدة حلوة
نسرين: ماما بس المفروض يروح لباريس فينا وهو دايم كان يردد اذا تزوجت ابروح هناك
صلاح: قام قلتيها كان اما الحين غير
نسرين: ايش تغير يعني
صلاح: يسحب ابتسامته لان اخته ضايقته بأسألتها كبرت وعقلت عن اذنكم
ام صلاح: ماتلاحظي نشبتي بحلق اخوك
نسرين: ايش قلت !!!
ام صلاح: أسألتك سخيفه وبايخة ومالها داعي
نسرين: يعني بس علشاني استغربت انه ماراح يقضي شهر العسل برا
ام صلاح: وهي تبعد الكرسي لو انك ذكيه عرفتي ليه غير أمنيته يقضي شهرين عسل موشهر واحد برا لو انه متزوج بنت بكر مو مطلقة بعد اربع سنين زواج
العنود: رفعت عيونها لأم صلاح منصدمة من كلامها
نسرين : مــــــا مــــا
ام صلاح: اعذريني العنود ماكان اقصد اجرحك بس
العنود: وهي تقوم ماحد غصبه يخطبني عن اذنكم وراحت غرفتها
نسرين: كويس كذا ماما زعلتيها
ام صلاح: اصلا هذالزواج المفروض ماتم من اصله بس كله من حنتك على اخوك شوفي شكله واضح انه مو مبسوط ابد وبعدين هالبنت ايش يضمن لي انها عقيم وماطلقها زوجها الا لأنها ماتجيب عيال
نسرين: ماما ايش فيك زوجها كان يموت بتراب رجولها هي الي فسخت منه
ام صلاح: لحست عقلك بكلميتن وانتي يالمغفله صدقتيها انا ابد مو متراحة لزواج ولدي وحيدي لها شوفي فرق بينهم كثيررر ماتخيلت صلاح راح يتزوج كذا كنت ابغى اخطب له احلى عروسه بعدين هذولا مو من طبقتنا إحنا وين وهم وين ؟؟؟؟
مخربتها مخربتها كان خطبتي لاخوك البنت هذي كالي تقولي هنا يتميمه على الأقل بنوته وحلووة وناعمة وواضح صغيرة تناسب صلاح مو زي هذي الي مادخلت مزاجي ابد
صلاح: كان راجع ياخذ مفتاح سيارته وسمع كلامهم بدون مايحسون فيه طلع بهدوء ماكانه سمع شي بس من جد كلام أمه ضايقه وصارت الف فكرة تجي على باله ركب سيارته وهو يفكر جد لو كان مشاري هو الي طلقها مو هي الي طلبت منه احسه مبسوط ابد وماضاق اوووه انا ايش الي جاني فتح أغاني وحاول مايفكر كثير
نسرين: حطت يديها على خصرها ومن غصبه يخطبها ولاتنسي هو الي ازعجني فيها ومصمم انه يرجعها من مشاري
ام صلاح: طيش شباب وانتي ماصدقتي خبر يبغى ينتقم منه بأي وسيله والا شوفي نظراته لها مافيها أي حب ولافرحه
نسرين: يالله والله انك راح تجنني انتي وولدك وراحت غرفتها
**********************
في شقة مفروشة
نجود: واهون عليك تتركني كذا
حمد: وهو حاضنها لاياروحي راح استمر معاك
نجود: تبعد عن حضنه تستمر معاي وعروستك الجديدة راح ترضى بحالك
حمد: ترضى غصب عنها
نجود: وهي ترجع لحضنه لو انك تزوجتني كان مانتفارق ابد
حمد: وهو يمسح على راسها ابوي غاصبني ياروحي انتي البنت يتمية وراحمها
نجود: وهي منقهره ومالقى غيرك يقطها عليك
حمد: تنهد من وراء قلبه يمثل عليها انه متضايق ايه الشكوى لله
نجود: كم باقي على زواجكم
حمد: تخلص من دراستها
نجود: وهي بالثانوي يعني قريب تخلص ارجوك حمد اجل الزواج باي طريقة طلبتك
حمد: وهو يفكر خلاص حبيتي افكر ابوي اصلا مصمم بقدم الزواج والا البنت شارطه بعد سنتين او أكثر
نجود: كان ماأجلته لا أنا اعرفك ولا انت تعرفني
حمد: لاياروحي ااجله لعيونك اسوي المستحيل ورجعها ثانيه لحضنه
***************************
في بيت ابو عبدالرحمن
ابو عبالرحمن : سحر عمك سند كلمني يسألني يقدر يأجل الزواج او لا يقول ان ولده حمد رفضو شغله يقبلون إجازته ماعطوه غير اسبوع واحد وهو مصمم اكثر من اسبوع يبي شهرين يتهنى فيها
سحر: كأن عمها صب عليها موية بارودة ابتسمت الشور شورك ياعم وأنت عارف اني من زمان مابي اتزوج الا بعد سنيتن او اكثر
عمها: ضمها لصدره وانا شوري شورك وانا عمك
سحر: اصلا كل ماياجلون ااحسن لي لاني ابغى اكمل دراستي
عمها: خلاص راح نقولهم متى ماخلصت دراستها تتزوج
سحر: فرحت وجت تبي تقول ايوه بس خافت زوج أمها يعصب على أمها قالت خلها تجي من ربي
عمها:لف وجهها عليه سحر وانا عمك احسك ابد مو متحمسه لزواجك من حمد ان كان بخاطرك شي لاتخافي من أحد وربي ماحد يضرك باذن الله وراسي يشم الهواء
سحر: باست راس عمها الله يخليك لي وجعل عيني ماتبكيك لا ياعم مستخيرة ومرتاحه وهي تقول بقلبها لو تعرف ياعم حريقة بوسط قلبي شابه مابغاه ولا اطيق حتى اسمه بس الشكوى لله
*******************************
في عزيمة اهل صلاح
العنود: لبست فستان ذهبي لامع سبت قصير من قدام وطويل من تحت مسكت معاه شال خفيف
صلاح: دخل للغرفه يبي يلبس شافها من فوق لتحت وماعلق على شكلها دخل ياخذ شاور علشان يلبس للعزيمه
العنود: توقعته يمدحها زي ماكان مشاري بس ماشافت حتى نظرات الاعجاب منه ياربي ليه احسه بارد معاي معقولة انا اتوهم لاني متوقعته يطير فيني الله ياخذ المسلاسلات الي اثرت علي
صلاح: كشخ وتعطر قدامها
العنود: ماتقاوم فتنته اقراء وردك
صلاح: ابتسم بغرور قاريه يالله مشينا
العنود: تمنيه يحصنها باللورد زي ماكان مشاري يوصيها بس كتمتها بقلبها طلعت معاه ووصلت للاستراحه االفخمة الي استاجروها لحفلتهم
نسرين: كانت باستقبالهم
العنود: أخذت الشغاله عباتها وراحت تعدل نفسها قبل تطلع للناس
نسرين: انتبهي تراهم ناس هاي
العنود: ايش قالو لك جايه من خيمه
نسرين: لابس اتكيت حيل مو بسيطين
العنود: قهرها اسلوب مسرين وحبت تغير الموضوع اهلي وصلو
نسرين: ايوه بس الله يهديهم كان لبسهم مو قد اكذ امي حيل تضايقت وطلعت وخلتها
العنود: انقهرت حيل من كلام نسرين بس حاولت تطنش طلعت لهم وهي تسلم تسمع مرتين يتكلمون على خالتها
المراة الاولى : الله يهديك يا سارة مالقيتو غيرها لصلاح كل بنت تتمناه مطلقه ومو قد كذا
سارة: تخفي قهرها مادخل بحياة اولادي الخاصه
المراة الثانيه: بس ولو كان نصحتيه وجهتيه
سارة: سكتت ماردت تقول بقلبها اصلا وهو ياخذ رايي ماله الا الي براسه بس
العنود: كملت سلامها وهي تبلع عبرتها ووصلت لأختها سلطانه وامها وطلعت دموعها ومسحتها بسرعه
ام سلطان: جلستها ايش فيك ياروحي
العنود: لابس كنت مشتاقه لكم
سلطانة: حست ان أختها فيها شي ثاني بس ماحبت تحرجها سكتت وقالت بقبلها بعدين اسألها
نيفين: مرة فستانها قديم زوجة اخوك
نسرين: تعرفي مو راعين كشخه وذوق بس ماعليك بعدين راح تتعود على ذوقنا وكشختنا
مجد: بس من جد كنت متوقعه ان وحيدكم صلاح راح تزوجونه احلى وارقى من كذا
نسرين: ابتسمت هو مختارها احنا مالنا شغل
ام صلاح: يوم جاء وقت العشاء رحبت بضيوفها وماعبرت ام سلطان وراحت للعشاء
العنود: انقهرت من تصرفها لفت على أمها يالله يمه تفضلي على العشاء
ام سلطان: ماشتهيت ياروحي دقي على سلطان يابنت
سلطانة: سمي يمه
العنود: يمه راح يزعل صلاح ويتضايق لو عرف انكم راح تطلعون بدون عشاء
ام سلطانة: تعرفي قرحة المعده الي معاي ماتخليني اكل كل شي ماحب اتعشاء الا خفيف اهم شي انتي مبسوطه
العنود: اكيد الحمد لله ريحي بالك ياقلبي
سلطان: دق على سلطانه اطلعو انا عند الباب
العنود: ودعت أهلها وبسرعه دقت على صلاح
صلاح: تو الناس لسه مبسوط مع ربعي
العنود: ضاقت من رده غيره عريس يفرح يجلس مع زوجته البارح متزوجين قالت بدون نفس خلاص اجلس
صلاح: سكر وماهمه زعلها وجلس يضحك ويسولف مع ربعه
العنود: خلاص تحس نفسها مخنووقه بس متصبره جالسه لحالها بحوش الاستراحه ابتسمت بألم فرق كبير بين تعامل بيت عمي وتعامل اهل صلاح معاي ايه اهم شي ان صلاح يحبني وانا احبه امه وغرورها ماتهمني
**************************
في استراحة الشباب
ابراهيم: مجنون انت تأجل علشان عشيقتك هذي نجود
حمد: وهو يدخن ياخي ايش ورانا وايش مستعجل عليه الزواج تقيييد والبنت الي ابغاها خطبتها وضمنت انها ماراح تروح لغيري
ابراهيم: حيرتني انت تحبها او تحب نجود
حمد: نجود عشيقتي وسحر خطيبتي وأم عيالي
ابراهيم: بضحكه عاليه والله مالقاها غيرك عاد انت شيفه ومو زين مادري كيف تقدر تشبك هالبنات
حمد: يأشر على لسانه بهذا تقدر تنصب على الف بنت
ابراهيم: ايه بس ان شاءالله تقدر تنصب على دلوعة اهلها
حمد: وهو ينفث دخان سيجارته هذاني نصبت عليها بحركاتي وبسرعة قبلتني تصدق ابراهيم يوم قبلتني وثقت بنفسي اكثر وعرفت اني خطير لاني ماكلمتها ولا بكلمة بس اتميلح اذا صارت عند امها وجالسه بالغرفة ارفع صوتي بكلمات تحسسها اني اموت فيها وفعلا قدرت اجيب راسها
ابراهيم: يعني ماتحبها
حمد: من يومي صغير اموت فيها بس هي كانت ماتعبرني ابد يوم كبرت شكيت انها تحب احد من أهل ابوها علشان كذا ماحبيتني مع اني كنت ماسافر حتى اجيب لها ولأمها انواع الهدايا واتفاجأ بعد ماتروح لبيت عمها انها ماتاخذ هداياي كنت اموت من القهر وصممت انها ماتتزوج غيري بديت احن على ابوي حتى وافق وخطبها لي مع انها مايبلعها ابد بس الفلوس تطيب النفوس ابوي طمعان بورثها من ابوها
ابراهيم : ليه ابوك مايبلعها؟
حمد: يقول مدلعة مرة ايش تبغى فيها وانا ماذبحني غير دلعها تعرف حب الطفولة يظل معاك
ابراهيم: ياغبي كيف تصمم عليها وانت تشك انها تحب احد من اهل ابوها
حمد: صرت واهم وغلطان لو كانت تحب احد ماقبلتني بسرعه شكل البنت من زمان ميته فيني بس مسويه ثقل
ابراهيم: ههههههههههههههه ياعيني على حركات البنات
************************
في جناج صلاح
صلاح : بدل ملابسه وانسدح على السرير
العنود: لبست روب وردي قصير فوق الركبه وتعطرت وجلست جنبه بس كانت هاديه وسرحانه
صلاح: لف ناظرها ايش فيك كأنك متضايقه
العنود: متضايقه علشان أهلي طلعو بدون عشاء
صلاح: جلس افا ليه ؟!.؟.!
العنود: بحزن خالتي ماعزمتهم على العشاء اعزمت ضيوفها وتركت أهلي
صلاح: رجع يتسند على سريره اكيد أمي كانت مشغوله ومانتبهت بعدين ليه اهلك حساسين كذا عادي صرنا أهل يعني مو لازم رسميات
العنود: لفت عليه صراحه احس امك ابد مو متقبلتني كأني انا الي جريت وراك حتى ارجعك لي
صلاح: بعصبيه لا يامدام العنود انا الي جريت وراك حتى رجعتك من الرجال الي بعتيني ورحت له وتراك لسه عروسه وتصبحتي بأهلي مو صغيره انتي يالعنود اكبر من كذا ترا الرجال اكره ماعنده الزوجه تفرق بينه وبين أهله
العنود: نزلت دموعها انا مافرقت ياصلاح علشان تقولي كذا يس من جد امك ابد مو متقبلتني من صباحية زواجي وهي تقط علي كلام ماله داعي كنت ساكته ومتحمله بس توصل للأهلي ماتحمل
صلاح: ياليل سوتها سالفه عمري شفت عروسه ثاني عرسها تسوي مشكله مع زوجها
العنود: عمري شفت عريس يترك زوجته ويسهر الى الساعه 3 مع ربعه مادري وين احط وجهي من الناس قسم
صلاح: لااااااااااااااااااااااه شكلك ابد مو معديتها على خير تصبحي على خير ياعروسه وشكرا على الليله الحلوة سحب غطاها وولف للجهه الثانيه وتركها
العنود: ندمت انها قالت كذا له ليتني سكت الحين كيف اراضيه ياقهري بسسس من جد انا غبيه وبقوة بعد ياعمري هو نكدت عليه ليلته والا كان مبسوط اول مايقوم ابحاول اراضيه ماتحمل زعله علي ابد

******************************

في بيت ابو مشاري
الشيخ: هل لديك شروط يابوشجون
سعد: يناظر بابو مشاري وفارس ويفكر
ابو مشاري: وجعه قلبه خاف انه يغير رايه
فارس: حايمه كبده من شكل سعد المقززمن الادمان لاعب فيه لعب
سعد: بصوته الخشن مالي شروط
ابو مشاري : ابتسم
الشيخ: باقي توقيع البنت
ابو مشاري: هات الدفتر ودخل لزوجته وطلب منهم انهم يخلون شجون توقع
شجون: تناظر اسم فارس جنب اسمها ترددت لأنها عارفه ان توقيعها راح يترتب عليه مصايب كبيرة وحزن بالنسبة لها لأن اسطورة وخيال غريب راح تغيبها عن بالها الى الابد وفاءا لزوجها فارس سمت بسم الله ووقعت
فارس: ناظر بابوه وهو يجيب الدفتر وهو مبتسم قال بقله خلاص صرت نسيب سعد وعايلة سعد انا الي اتريق عليهم وكنت حاقرهم صرت نسيبهم
مشاري: وقف وقرب من اخوه
فارس: وقف احترام له
مشاري: ضمه مبرووووك اخيرا شفتك عريس
فارس: يجبر نفسه على الابتسامة ايش قالو لك شايب تراني لسه عمري 22
ابوه: قرب منه مبروك وانا ابوك الحمد لله ان ربي طول بعمري وشفتك عريس
فارس: وهو يبوس راس ابوه نزل عند اذنه مو هذا عرسي الاساسي عرسي قريب ان شاء الله وتفرح فيني وانا افرح زي الناس هذا زواج صوري بس
ابوه: بعد عنه وناظر بعيونه
فارس: ابتسم بخبث خل امي تدور لي عروس اليوم قبل بكره
احمد: قرب لفارس مبروك يابو بندر
فارس: الله يبارك فيك
غلاب: وهو رافع حاجب وابتسامة خبث مبررروك يافارس
فارس: الله يبارك فيك يالنسيب
**********************
في غرفة شجون
شعاع: مبرووك ياروحي
غلا: كلووووش الف مبروك شجونه
مشاعل: ضمتها بقوووة الله يسعدك ياروحي
شعاع: لاحظت ان وجه شجون حزين ومو مبسوطة ابد بنات يالله نطلع خلوها ترتاح شوي
مشاعل: خلينا نكشخهاأول
شعاع: لا مايحتاج اصلا ابوي قايل ان فارس ماراح يشوفها الا بزواج مشاعل لان قسمه فوق ماكتمل لسه
شجون: كانت جالسه على طرف السرير ومنزله عيونها على الأرض
البنات طلعو من عندها وسكرو الباب
شجون: ماتحب تطلع دموعها عند احد يوم سكرو الباب طلعت دموعها تمنيت هاللحظات جنبي اختي فرح تهنيني وتفرح لي تمنيت أمي تضمني واضمها ونبكي بحضن بعض رفعت عيونها للسقف الي امتلن دموع آهـ ياربي ساعدني وصبرني صعب اليتم وانتي عندك اهل يارب لطفك بس
***********************
في صالة ابو مشاري
شعاع: جالسة بكرسيها تتكلم مع أهلها ومبسوطة بزواج اخوها وحبيبها فارس مهما صار بينهم تظل تحبه ومشتاقة له
مشاري: نوال ماجت معاكم سحر غريبه
نوال: مسكينة انحرجت قالت زواج عائلي مابغى اقيد اخوانك عنكم
مشاري: افا كان لزمتي عليها هي أختنا الصغيرة بعد
شعاع: صادق مشاري ليتها جت وفرحت معانا تعرفي شجون حيل تحبها
غلا: انا اكفي عن الكل
مشاعل : مالت عليك انتي
نوال: الا وين ابوي وفارس
مشاري: تغير وجهه في المجلس يسولفون
ام فارس: وجعها قلبها متأكد بس سواليف يامشاري او فيه شي مخبي عنا
مشاري: خالتي هدي ولاتشغلي بالك لاتخربي فرحت زواج ابنك
ام فارس: بصوت واطي علشان ماتسمعها شجون ياحسرة أي فرحة عارفه ان وليدي يحترق جواته
شعاع: مسكت يدها يمه صدقني راح يحترق بعدين راح ينبسط شجون بنت حلال وتخاف ربها
ام فارس: بس
مشاعل: جلست جنبها وحضنتها لابس ولاشي ياحلى ام في العالم روقي ولاتخافي على ولدك ذيب ياكل الي حوله
ابو بندر: دخل وهو متغير وجهه السلام عليكم
البنات كلهم راحو لابوهم وباسوه على راسه
ابو بندر: استبشر وتغيرت ملامح وجهه يوم شاف شعاع نازلة تحت قرب من عند كرسيها وباسها مع راسها
شعاع: قربت راسها وباسته وباست يده
ابو بندر: بحنان تو مانورت صالتنا يوم اضائتها لنا شعاعنا
شعاع: النور بوجودك يبه ووجود الجميع
فارس : تنحنح لانه سمع صوت شعاع
شعاع: عرفت انه مايبغى يشوفها لفت على مشاعل طلعيني فوق لو سمحتي
مشاري: تغير وجهه اجلسي معانا
شعاع: تعبانه فديتك ابروح اريح بسريري
ابو بندر: بحنان ابوي بسم الله عليك من التعب بسرعه مشاعل طلعيها غرفتها
مشاعل: سم يبه بسرعه أخذت أختها وطلعت فوق عن طريق الاصنصير
فارس: دخل وسلم على امه واخواته
ام فارس: مبروك ياضناي وجلست تضمه وتبكي
مشاعل: نزلت بسرعة من الدرج مو فاضيه تنتظر الاصناصير تخاف يفوتها شي من كلامهم اكبر خيانة يمه تراه متزوج مو ميت
فارس: بسم الله علي
ام فارس: وهي تحضنه ايه بسم الله عليه يومي قبل يومه
مشاري: يطالع فيهم بحسرة قال بقلبه الله يهنيك يافارس كم تمنيت لي أم تحن علي وتفرح لي وتحزن علي يابختك من قدك
ام مشاري: فديتك بامشاري والله اني احبك زي ولدي بالضبط
مشاري: فديتك امزح عليك بس خلينا ندلعه
غلا: مبروك ياخال الحين اسميك خال تو ماكبرت وتزوجت وصرت خال جد
فارس: خال غصب عنك
نوال: ليتكم تسوون حفلة نفرح فيكم سوا حتى البنيه مسكينة مافرحت
فارس: وفورو حفلتكم لزواجي الحقيقي
مشاعل: ياسلاااام اكيد هالخبر راح يفرح شجونه
فارس: بإبتسامة تريقه تفرح ان راح يجيها ضرة وقررريب ان شاء الله ورص على كلمة قريب وكله فرح
الجميع استغربو وتفااااااااااااجؤ
ابو بندر: بعصبيه تصبحون على خير
فارس: تلاقي خير يبه
مشاري: انت ايش جالس تخربط
فارس: لااخربط ولاشي بس حق من حقوقي هذا ماعتبره زواج انا تزوجتها علشان انقذ أمي من بلوة قطت علينا ومن حقي اتزوج زي زي الناس
ام فارس: ايه من حقه مسكين ماختار ولاتهنى
فارس: الله الله يا أم فارس اختاري لي اجمل عروس تليق فيني (بقلبه عارف انها جميلة زي اختها بس راح اجيب اجمل منها واكسر خشمها )
ام فارس: سم ياوليدي لك ماطلبت
مشاعل: أي سم يمه حرام عليكم البنت توها متملكة وتجيبون لها ضرة
فارس: انتي مالك خص
مشاعل: بعصبية احنا مالنا شغل بحياتك وانت لك شغل بحياتنا
فارس: عصب ووقف متجه ناحيتها ترفعين صوتك علي يابنت
مشاعل: احتمت بظهر مشاري
مشاري: بحزم الظاهر انا موجود يافارس وماسمح لاحد يمد يده على وحدة من اخواتي وانا حي يكفي الي فات
فارس: عصب من كلام مشاري بس مايقدر يرد عليه طلع لغرفته
غلا: تضايقت من كلام فارس ونزل من عينها اكثر من ماهو نازل يالله مشينا يمه
نوال: يالله يابنتي تصبحون على خير دخلت نوال وغلا للبيت
غلا: أخوك هذا مادري على ايش شايف حاله حرام عليه قسم
نوال: الله يهديه بس دلال خالتي له خربه
سحر: سكرت التفلزيون ايش فيكم !؟!؟
غلا: اسرعت وجلست جنبها على الكنب تخيلي سحر يوصي خالتي تخطب له وهو لسه مادخل على المسكينه شجون
سحر: قسم مابقلبه رحمه هالآدمي نست نفسها ناظرت نوال آسفة ياخالة غصب تحمست بس وربي تفاجأت بموقفه
نوال: بضيقة لا تتفاجأون من فارس أي شي راح يسويه مايهمه احد بحياته غير نفسه الله يهديه بس
********************
في غرفة شعاع
مشاعل: وهي تبكي ماتخيل فارس يحمل كل هالقساوة بقلبه مافيه ادنى رحمة لا وأمي تأيده وابوي عصب وطلع لغرفته ليه مامنعه
شعاع: بحزن حبيتي مايقدر يمنعه حق من حقوقه وتعرفي فارس كبير ومافيه احد يقدر يمنعه عن زواجه ان مامنعته رحمته ماراح يمنعه شي ماحرمنا زواجه بس كذا يجرح البنت وكأنه ينتقم منها باي حق وايش سوت له علشان ينتقم منها
مشاعل: وهي تمسح دموعها لو انه جلس معاها وبعدين قرر قلت بنفسي يمكن غلظت عليه بشي بسيط وهو مايتحمل احد يغلط عليه بس ماكلمها ولاشافها اصلا
شعاع: وياخوفي ان شافها ايش راح يسمعها من كلام وتحطيم
مشاعل: بكت حرام والله حرام البنيه مسكينه وهادية وتخاف ربها حيل ماتستاهل كل الي يجيها
شعاع: ضمتها خلاص ياقلبي لاتشغلي بالك زواجك قرب ولاتشغلي بالك بشي ثاني
مشاعل:آآآآآآآخ يالقهر زواجي قرب اتمنى اموت ولا اتزوج
شعاع: فزت بسم الله عليك ميشو لاتدعي علي يومي قبل يومك
مشاعل: ضمتها انتي الي بسم الله عليك والله ماتخيل حياتي بدونك انتي ومشاري انتم كل شي لي اما فارس مايهمه غير نفسه
شعاع: وهي تمسح على راس اختها تقول بقلبها الله يهديك فارس ماكفاك خواتك ضريتهم ناوي تضر هالمسكينة راح يجيك يوم تندم بس متى الله يعلم وياخوفي تندم بعد فوات الاوآآآآآآآن
*
*
*

-----------------------------

التسميات: